Prev
Next
Southern Sun Abu Dhabi

المعالم السياحية في أبوظبي

المعالم والوجهات السياحية

من سباقات فورمولا 1 إلى رياضة الصيد بالصقور، ومن التجول في متحف اللوفر إلى زيارة جامع الشيخ زايد الكبير، ومن ياس ووترولد في جزيرة ياس إلى رحلات السفاري في الصحراء، تعتبر أبوظبي الوجهة المثالية للتعرف إلى التقاليد الأصيلة وأحدث الابتكارات. اكتشف أبوظبي واستمتع بالسباحة في مياه المحيط الدافئة وركوب الجمال في الصحراء واختيار ما يناسبك في الأسواق الشعبية، فضلاً عن استكشاف عالم فيراري والمطاعم الفاخرة وحقائب من تصميم لوي فيتون.

اكتشف أفضل المعالم السياحية ونصائح حول أفضل الجولات ومراكز التسوق وغيرها الكثير في دليل السفر إلى أبوظبي

الثقافة والفنون

متحف اللوفر أبوظبي
تفخر أبوظبي باحتضانها لأحد أشهر المتاحف التاريخية في العالم. ورغم أنه لا يملك الإرث التاريخي للمتحف الباريسي، لكنه يعتبر من أجمل المتاحف في العالم. يضم اللوفر أبوظبي قبة فضية يعادل وزنها وزن برج إيفل، وهي تزدان بحوالي 8,000 نجمة تنهمر كشعاع من نور إلى داخل المتحف وتعتبر تحفة فنية قائمة بذاتها. قام بتصميم المتحف المهندس الشهير جان نوفل، ويعتبر من المعالم الثقافية التي تفخر باحتضانها دولة الإمارات. وهو يضم مجموعة فريدة من الإبداعات الفنية، تشمل معروضات نادرة وأعمالاً فنية تاريخية وثقافية من مختلف أنحاء العالم، مما يضفي على المتحف طابعه العالمي، من معروضات مصر القديمة إلى أحدث ابتكارات الفنان الصيني المعاصر آي وي وي. 

جامع الشيخ زايد الكبير
يجسد الجامع الكبير روعة فن العمارة الإسلامية في دولة الإمارات وربما العالم أجمع. ويستقبل المسجد الضيوف من غير المسلمين، لذلك احرص على زيارته أثناء وجودك في المدينة حيث تشعر بأنك داخل متحف رائع، إلى جانب كونه من أضخم المساجد في العالم.

يضم الجامع 1,000 عمود و80 قبة وأربع مآذن يزيد ارتفاعها عن 100 متر مما يضفي على المسجد هالة من الروعة والفخامة. إلا أن التفاصيل الأخرى هي التي تضفي عليه لمسة فريدة، مثل زخارف الورود المطعّمة بالعقيق واللؤلؤ والأحجار الكريمة بالإضافة إلى 40 كلغ من الذهب الصافي عيار 24 قيراط تزدان بها الثريات بالإضافة إلى آلاف قطع الكريستال من سواروفسكي، و9,000 طن من الرخام الأبيض وأكبر سجادة مصنوعة يدوياً في العالم. وينبغي الالتزام بضوابط اللباس احتراماً لقدسية المكان (يتم توفير الملابس المناسبة للزوار عند الحاجة).

الكورنيش
يعتبر الكورنيش من الوجهات المفضلة في أبوظبي بإطلالته الرائعة على ناطحات السحاب التي تزين أفق المدينة. وهو مثالي للتجول سيراً على الأقدام (إذا كان الطقس مناسباً) وركوب الدراجات الهوائية. ويُنصح بارتداء ملابس تغطي الجسم أثناء السير على الكورنيش احتراماً للتقاليد المحلية والوقاية من الشمس على حد سواء. وبفضل نسيم البحر العليل والأجواء المنعشة في المساء، أصبح الكورنيش ملتقى لسكان أبوظبي الذين يقصدونه للاستمتاع بالشواطئ أو الحدائق.


جزيرة ياس

ياس ووترورلد 
يضم ياس ووترورلد في جزيرة ياس أكثر من 40 لعبة ومنزلقة مائية والعديد من الأنشطة الممتعة للزوار الذين يصطحبون أطفالهم لقضاء يوم رائع. وتعتبر المنزلقات المائية والقوارب المطاطية التي تتسع لستة أشخاص وبحيرة الأمواج وغيرها من الألعاب، مثالية للتغلب على حرارة الطقس.


عالم فيراري
حتى لو ذهبت إلى عالم فيراري لتجربة لعبة واحدة، ستكتشف أنك قد قمت بتجربة رائعة. فهو يضم أسرع أفعوانية في العالم بسرعة تصل إلى 240 كم/ساعة حيث تشعر كأنك تقود إحدى سيارات الفورمولا 1. التصاميم الفريدة، وقيادة سيارات فيراري، والمطاعم الإيطالية العديدة، تضمن لك قضاء يوم رائع في عالم فيراري.

حلبة مرسى ياس
سواء كنت تهدف لمشاهدة سباق فورمولا 1 أو تجربة القيادة في مضمار السباق، تعتبر حلبة مرسى ياس الوجهة المفضلة لهواة رياضة السيارات. اختبر متعة السباق في مختلف أنواع السيارات، من أستون مارتن جي تي 4 إلى فورمولا ياس 3000، فالإثارة بانتظارك في هذه الوجهة الرائعة بأبوظبي. كما يمكنك الاستمتاع بعطلة أسبوع سباق الفورمولا 1 داخل الحلبة وخارجها، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والأمسيات الترفيهية، فضلاً عن سباقات السيارات.

الرحلات الصحراوية

رحلات السفاري الصحراوية
القيادة على الكثبان الرملية في الصحراء شبيهة بسباق باريس دكار الشهير أو مغامرات لورنس العرب. اختبر روعة السباق في سيارة دفع رباعي وسط الكثبان الرملية برفقة سائق محترف لتجربة إثارة لا تضاهى. 


يمكنك اختيار ما يناسبك من الباقات المتنوعة التي تقدمها شركات سياحة مرموقة ينصحك بها فندق سوثرن صن أبوظبي. وتوفر رحلات السفاري الصحراوية أنشطة متنوعة تشمل مشاهدة صغار الإبل عن قرب في مزرعة الجمال والرقص الشرقي والقيادة على الكثبان الرملية ومشاهدة النجوم وركوب الجمال وقيادة الدراجات الرباعية والصيد بالصقور والتقاط صور بالزي التراثي لإضافتها إلى صفحتك على إنستغرام.

شاطئ السعديات
الرمال البيضاء النقية ومياه الخليج العربي الدافئة والمشاريع العمرانية الرائعة تتكامل في مشهد طبيعي ساحر يجعل من شاطئ السعديات واحداً من أجمل شواطئ دولة الإمارات. كما يمكنك مشاهدة أعشاش السلاحف والدلافين التي تلهو بين الأمواج، لذلك ننصحك بالتوجه إلى جزيرة السعديات للاستمتاع برحلة رائعة بتكلفة معتدلة. تواصل مع فريق الكونسيرج لترتيب وجبة غداء وقم بإحضار منشفة للشاطئ واستمتع بأشعة الشمس.

شاطئ الكورنيش
قد يوحي موقع الشاطئ في قلب المدينة بأنه مزدحم دائماً ويفتقر لمزايا الطبيعة النقية التي تشتهر بها شواطئ دولة الإمارات، لكن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق. فالشاطئ حائز على شهادة "العلم الأزرق" الدولية، ويبعد عن فندق سوثرن صن أبوظبي مسافة دقيقتين فقط، مما يجعل منه وجهة رائعة للتمتع بأشعة الشمس أو السباحة. 

التسوق


تعتبر أبوظبي وجهتك المثالية للتسوق، حيث توفر لك المشغولات الذهبية والكشمير والتمور والعسل وأرقى ماركات الأزياء ومراكز التسوق الضخمة. 

سوق ومول المركز التجاري العالمي
يضم المول كل ما تحتاجه من المنتجات الراقية فضلاً عن السوق الذي يقع بجواره. وقد احتفظ السوق بطابعه التقليدي مع ميزة تكييف الهواء. كما يعتبر السوق خياراً مثالياً لشراء الهدايا التذكارية.

أبوظبي مول
من اللبان إلى الأزياء، ومن المجوهرات إلى التكنولوجيا الحديثة، يعتبر أبوظبي مول من الوجهات المفضلة في المدينة لما يتميز به من خيارات رائعة وموقع مثالي في منطقة الزاهية. 

مارينا مول
إذا كنت تبحث عن التنوع، عنوانك الأفضل هو مارينا مول. فهو يضم أكثر من 400 متجر ودار سينما ويستقبل زواره حتى ساعة متأخرة، كما يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات عالمية ومحلية، بحيث تجد كل ما تحتاجه تحت سقف واحد.
 

Scroll to top