Prev
Next
Southern Sun Abu Dhabi

دليل أبوظبي

إرشادات السفر

دليل السفر إلى أبوظبي يهدف لمساعدتك على الاستفادة من تجربتك في دولة الإمارات من خلال مجموعة من الإرشادات والنصائح التي تضمن لك التعرف على المدينة وثقافتها والمناطق المجاورة لها. اكتشف ما يمكنك ارتداؤه في أبوظبي وكيفية التجول في المدينة والقوانين الخاصة بالمشروبات الكحولية والتأشيرات ومتطلبات الدخول إلى الدولة وغيرها. 

قواعد اللباس والسلوك في أبوظبي
الاحتشام في اللباس والسلوك هو البداية المثالية لرحلتك إلى دولة الإمارات. ورغم أن ذلك لا يعتبر إلزامياً، إلا أنك ستتفادى التعرض للانتقاد إذا ارتديت ملابس تغطي الركبة والكتفين. إلا أن هذه القواعد تكون أكثر مرونة في الفنادق حيث يمكنك ارتداء ملابس السباحة بحرية تامة.


وإذا كنت تسافر مع زوجتك، من الأفضل تجنب أي سلوك يتنافى مع قواعد الاحتشام في الأماكن العامة. 

زيارة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك
إذا كنت في زيارة لأبوظبي خلال الشهر الفضيل، ننصحك بالالتزام الكامل بقواعد اللباس والسلوك. ورغم أنه لا يُفرض على الأجانب أو غير المسلمين اتباع شعائر رمضان، من المهم أن تتذكر أن المسلمين يمتنعون عن تناول الطعام والشراب أو التدخين خلال النهار، لذلك يرجى مراعاة ذلك أثناء وجودك خارج الفندق. 

قواعد المشروبات الكحولية للسياح في أبوظبي
تُطبق الإمارات قواعد صارمة حيال المشروبات الكحولية. كزائر مقيم في الفندق (فوق سن 21 عاماً) يمكنك تناول المشروبات الكحولية في الأماكن المرخصة بذلك، مثل فندق سوثرن صن أبوظبي. ولكن تذكر أنه لا يمكنك تناول المشروبات الكحولية أثناء التجول في المدينة أو التنقل تحت تأثير الكحول.  


استكشاف المدينة
تعتبر الحافلات والدراجات والقوارب خياراً جيداً للتنقل في أرجاء المدينة واستكشاف الكورنيش وزيارة الجزر الواقعة في الخليج. وتعتبر سيارات الأجرة الطريقة الأسهل والأقل كلفة لاستكشاف المدينة. وتراقب الحكومة الأسعار وتضمن العدادات عدم تعرضك للاحتيال. ويمكن لنزلاء فندق سوثرن صن أبوظبي طلب سيارات أجرة بواسطة الكونسيرج أو مكتب الاستقبال لضمان الحصول على الخدمة من شركة مرموقة. 


الأمان في أبوظبي
القوانين الصارمة والحضور الفاعل للشرطة وعدم التهاون حيال مخالفة القوانين، تجعل من أبوظبي مدينة آمنة للغاية. ويُنصح الزوار بتوخي الحذر وتجنب السير بمفردهم في وقت متأخر أو عرض مقتنياتهم الثمينة دون اكتراث. لمزيد من راحة البال، يوفر سوثرن صن أبوظبي لكل نزيل خزنة في الغرفة لحفظ المقتنيات الثمينة. 

الطقس في دولة الإمارات
يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس في أبوظبي على مدار السنة. ولكن ينبغي على الزوار التنبه إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير بين مايو وسبتمبر. ويتراوح متوسط الحرارة بين الـ 40 درجة مئوية نهاراً والـ 20 درجة مئوية ليلاً. لذلك ينبغي عليك اختيار فندق يوفر لك تكييف هواء فعال وحوض سباحة  مثل سوثرن صن أبوظبي. خلال أكتوبر ونوفمبر ومارس وأبريل تصبح درجات الحرارة أكثر اعتدالاً، وقد تنخفض بشكل كبير ليلاً بين شهري ديسمبر وفبراير (متوسط 15 درجة مئوية). قم بارتداء ملابس رقيقة مصنوعة من الأقمشة الطبيعية، واستخدم مراهم واقية من الشمس، واشرب كميات كبيرة من الماء، لتتمكن من الاستمتاع بالمدينة في أي وقت خلال العام.


التأشيرات ومتطلبات الدخول إلى أبوظبي
إلى جانب القيود المعتادة على رحلات السفر، لا يُسمح بإدخال المنتجات المخالفة للشريعة الإسلامية (لحم الخنزير، الكتب المناهضة للإسلام، المواد الإباحية، وبعض الأدوية التي تحتاج لوصفة طبية). وينبغي على الزوار الذين يجلبون أدوية تحتاج لوصفة طبية التأكد من وجود المستندات المطلوبة وبأن الدواء مدرج على القائمة المعتمدة في دولة الإمارات. 


يحصل معظم الزائرين عند وصولهم (60 جنسية) على تأشيرة مجانية لمدة 30 يوماً (تشمل المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، اليابان) أو تأشيرة لمدة 90 يوماً (تشمل العديد من الدول الأوروبية ودول أمريكا الجنوبية). يُنصح بالتحقق هنا  قبل السفر لتعرف إذا كانت دولتك تخضع لأي قيود خاصة بالتأشيرات. وإذا لم تكن دولتك ضمن القائمة، غالباً ما يكون الدخول إلى الإمارات في غاية السهولة. 
 

Scroll to top